هل يجوز الصلاة بالحذاء الصلاة بالحذاء

هل يجوز الصلاة بالحذاء الصلاة بالحذاء. الحكم في ذلك ، والحكم الصحيح أنه الجواز ، فالصلاة بالحذاء صحيحة لا تبطل. بل هو أمر حث عليه الرسول صلى الله عليه وسلم ليخالف اليهود الذين لا يصلون بأحذيتهم إطلاقا.

هل يجوز الصلاة بالحذاء موقع زيادة
هل يجوز الصلاة بالحذاء موقع زيادة from www.zyadda.com

فالصلاة بالحذاء في البيت جائزة إذا كان الحذاء طاهراً، والدليل على ذلك ما جاء في الصحيحين عن أبى سلمة سعيد بن زيد قال. إن من شروط صحة الصلاة هو الطهارة في الثياب و المكان فإذا كان الحذاء الذي تلبسه طاهر فلا بأس أن تصلي دون أن تخلعه أما إذا كان الحذا به نجاسة أو علق به شيئ غير طاهر فلا يجوز حينها الصلاة و أنت تلبسه فيلزمك خلع الحذاء. يُقصَد بالصّلاة بالحذاء أن يشرع المسلم في الصّلاة ويؤدّي أركانها وواجباتها من القِيام، وقراءة القرآن، والرّكوع، والسّجود وهو ينتعل حذاءَه ويلبسه، من وقت ابتداء صلاته إلى انتهائها، وتتعلّق بذلك عدّة مسائل منها:

لكن في الحقيقة أن الصلاة بالحذاء جائزة، ومشروعة.

يروا بأن الصلاة بالحذاء، هي محببة ومطلوبة خاصةً وأنها سنة عن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم. وقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه يصلون في نعالهم. قد يستهجن بعض المسلمين رؤية البعض وهو يصلي دون أن ينزع نعليه.

واختلف الناس في الحكم في ذلك ، ولكن الصحيح أنه يجوز.

هل يجوز الصلاة بالحذاء دون المسح عليه، تتمثل شروط صحة الصلاة في الطهارة وستر العورة واستقبال القبلة وطهارة الثوب والبدن والمكان، حيث ان الصلاة لا تقبل بدون طهارة، وتقسم الطهارة الى قسمين، القسم الاول الطهارة من. رأي المالكية والشافعية مقالات قد تعجبك: هل يجوز الصلاة بالحذاء دون المسح عليه.

الصلاة بالحذاء صحيحة لا تبطل.

ولكن الشرط بالنسبة لهم، هي أن تكون تلك الأحذية نظيفة وظاهرة وخالية من النجاسات أو القاذورات أو أي أمر من هذا القبيل. وأوضح «الأزهر» عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، في إجابته عن سؤال: يُقصَد بالصّلاة بالحذاء أن يشرع المسلم في الصّلاة ويؤدّي أركانها وواجباتها من القِيام، وقراءة القرآن، والرّكوع، والسّجود وهو ينتعل حذاءَه ويلبسه، من وقت ابتداء صلاته إلى انتهائها، وتتعلّق بذلك عدّة مسائل منها:

بل هي سنة أوصى بها الرسول صلى الله عليه وسلم ، والصلاة بالحذاء:

الصلاة بالحذاء مباحة في الإسلام. بل هو أمر حث عليه الرسول صلى الله عليه وسلم ليخالف اليهود الذين لا يصلون بأحذيتهم إطلاقا. حتى لا تصبح الصلاة باطلة وغير صالحة أو سليمة.

و الأحوط لك على كل الأحوال خلع الحذاء لأن مظنة أن يكون به نجاسة أمر وارد جدا 19 مشاهدة تأييد مشاركة

والأولى والأفضل أن لا يطوف بنعاله ، حتى لا يقتدي به من لا يبالي ولا يتحفظ عن النجاسة ، فيؤدي ذلك إلى تنجيس المسجد وتقذيره. فالصلاة بالحذاء في البيت جائزة إذا كان الحذاء طاهراً، والدليل على ذلك ما جاء في الصحيحين عن أبى سلمة سعيد بن زيد قال. فتجوز الصلاة بالحذاء ولكن بشرط نظافته وطهارته.

Leave a Comment